ملتقى الهيثم للتقنية والابداع
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتديات أحرار فلسطين ........ أسرة واحدة ... قلب واحد ..... زورو موقعنا على الانترنت www.freepal.own0.com

شاطر | 
 

 أخبار البطولات العربية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهيثم
الهيثم
الهيثم
avatar

المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 19/11/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: أخبار البطولات العربية   السبت نوفمبر 21, 2009 6:21 pm

أخـــبـــارالـــدوري

الفلـسـطينـي* الأردنــي*المصري

القطري ** العراقي** السعودي

السوري** الإماراتي ** التونسي

الجزائري ** العماني ** البحرينى

الكويتي ** الليبي ** اليمني
















































الأهلي يضرب طلائع الجيش برباعية


شريف عبد الفضيل يحتفل بتسجيله هدف الأهلي الثالث في مرمى طلائع الجيش



تمكن النادي الأهلي مساء أمس – الجمعة - من اعتلاء قمة الدوري المصري بانتصاره الكبير على طلائع الجيش بأربعة أهداف مقابل هدفين ضمن مباريات الجولة الرابعة للمسابقة.


على الرغم من الغيابات العديدة لأبرز لاعبي الأهلي كمحمد أبو تريكة ومحمد بركات قدم الأهلي مباراة متميزة وسيطر على مجريات اللقاء، وظهر عدد من اللاعبين بصورة جيدة مثل أحمد حسن، وسيد معوض، وأحمد فتحي، وشريف عبد الفضيل.



وينفرد الأهلي بهذا الفوز بصدارة جدول الدوري برصيد عشر نقاط مستغلاً تعثر بتروجيت أمام الجونة، فيما يتوقف رصيد طلائع الجيش عند أربع نقاط.

وتقدم الأهلي في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول عن طريق مهاجمه هاني العجيزي من تمريرة فرانسيس دوي الأرضية.

وفي الشوط الثاني تحديداً بالدقيقة 48 تمكن فرانسيس من تسجيل الهدف الثاني بعدما قاتل أحمد حسن من أجل افتكاك الكرة من بين أقدام لاعبي الجيش.


ثم واصل الأهلي فرض سيطرته وسجل شريف عبد الفضيل الهدف الثالث في الدقيقة 61 من تسديدة قوية والأول له بقميص الأهلي، واختتم المعتز بالله إينو الرباعية في الدقيقة 73 من تسديدة أخرى صاروخية.

ولكن بعد تسجيله الرباعية تخاذل لاعبو الأهلي، وسيطر طلائع الجيش على الوقت المتبقي وتمكن من تسجيل هدفين عن طريق صلاح أمين في الدقيقتين 83، و85.

وفي ذات الجولة تمكن الجونة من تفجير مفاجأة كبيرة بفوزه على ضيفه بتروجيت بهدف دون رد، فيما تغلب الإسماعيلي بذات النتيجة على ضيفه المقاولون العرب، وفاز اتحاد الشرطة على ضيفه بترول أسيوط بهدفين مقابل هدف وحيد





........................................................................................




قطر يحقق فوزاً عريضاً على الريان



اكتسح نادي قطر مضيفه الريان بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب أحمد بن على بالريان في افتتاح الدوري القطري لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم "دورى نجوم قطر" لموسم 2009/ 2010.
شهدت المباراة بداية قوية لنادي الريان وتمكن مهاجمه الغيني باسكال فندونو من إحراز هدف التقدم عندما سدد كرة قوية من ضربة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة السادسة.
وواصل لاعبو الريان انطلاقتهم القوية وتفوقهم الميداني بفضل تحركات فندونو والعاجى امارا ديانيه وسيد البشير واستطاع سيد البشير إحراز الهدف الثانى للريان في الدقيقة 18 عندما تلقى عرضية من المتألق ديانيه وسددها بقوة على يمين حارس مرمى قطر.
وقبل نهاية الشوط الأول بعشر دقائق دخل لاعبو قطر المباراة وتمكنوا من مجاراة لاعبي الريان والوصول إلى مرماهم وتمكن مهاجم قطر البرازيلي مارسيلو من تعديل النتيجة وإحراز الهدف الأول لفريقه إثر تلقيه عرضية من سبستيان سوريا ليسددها داخل الشباك ويضيع نفس اللاعب فرصة أكيدة لإحراز الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وفى الشوط الثاني هبط أداء لاعبي الريان بشكل مفاجئ وفى المقابل نشط لاعبو قطر وكانوا الأكثر انتشارا وتمكن عبدالله الكوارى من إحراز هدف التعادل لقطر في الدقيقة 57.
وواصل لاعبو قطر الضغط مع تراجع كبير في أداء لاعبي الريان ومن انفراد تام بالمرمى ينجح نجم الهجوم سبستيان سوريا من التقدم لقطر بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 59، ويسيطر لاعبو قطر على مجريات المباراة بعد التقدم ويضيف البرازيلي مارسيلو الهدف الرابع لفريقه والثاني له خلال اللقاء في الدقيقة في الدقيقة 78.
ويواصل سبستيان سوريا تألقه ويتمكن من إحراز الهدف الخامس لقطر والثاني له أيضا في الدقيقة في الدقيقة 88.
وفى مباراة أخرى أقيمت مساء اليوم تعادل نادي الوكرة مع الخريطيات بملعب الوكرة بهدف لكل منهما.


..........................................................................................


فوز الزمالك 1/صفر عل الاتحاد السكندري




أعاد "شريف أشرف" لفريق الزمالك توازنه من جديد، بعد أن أحرز هدف الفوز على فريق الاتحاد السكندري في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الكلية الحربية ضمن منافسات الأسبوع الرابع للدوري العام ، وجاءت مثيرة تحكيميا بقرارت "محمد عباس"، الذي قام بإشهارعشرة كروت صفراء خلال اللقاء.

وبهذه النتيجة يصل رصيد نادي الزمالك إلى سبع نقاط ،ويتقدم للمركز الـرابع، في حين يتوقف رصيد الاتحاد عند نقطة وحيدة يبقى بها في المركز قبل الأخير.

جاءت المباراة في بدايتها هادئة، حيث تمركزت الكرة في وسط الملعب بتمريرات تفتقد إلى الدقة من لاعبي الفريقين، حتى جاءت أولى الهجمات البيضاء الخطرة في الدقيقة السابعة حيث مرر "صبري رحيل" كرة عرضية إلى "شريف أشرف" الذي تم عرقلته على حدود منطقة الجزاء، ليحصل على ضربة حرة مباشرة، ينفذها أشرف ببراعة في الزاوية العليا يمين الحارس محرزا هدف التقدم للزمالك.

تعود المباراة للهدوء من جديد في ظل إستحواذ كامل من لاعبي الاتحاد على الكرة، لكن هجمات الفريق السكندري لم تمثل أية خطورة على مرمى "محمد عبد المنصف"، سوى في كرة وحيد مررها "أحمد عادل" إلى "محمد جدو" الذي صوب الكرة بعيدا عن المرمى في الدقيقة (22).



تتخذ المباراة طابعا حماسيا أثر بشدة على أداء اللاعبين حيث تتالت الأخطاء المتولدة من تدخلات عنيفة ما بين لاعبي الفريقين في وسط الملعب، وكاد "حسن سوستة" أن يخطف هدف التعادل للاتحاد وسط دربكة داخل منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة ضعيفة بجوار المرمى في الدقيقة (37).

وقبل نهاية الشوط الأول كاد "هاني سعيد" أن يعزز تقدم الزمالك بهدف ثان، بعد أن تلقى تمريرة الإيفواري "أديكو" على حدود المنطقة ، إلا أن تصويبته فقدت صوابها تجاه المرمى.

مع انطلاق الشوط الثاني يتوغل "شريف أشرف" داخل منطقة جزاء الاتحاد ويحاول التمرير إلا أن الدفاع يتدخل وينقذ الموقف، ليسدد "ميدو" بعد ذلك كرة بدون عنوان في سماء ملعب الكلية الحربية.

وفي الدقيقة الثامنة كاد "محمد رجب" (ريعو) أن يعادل النتيجة بتسديدة علت المرمى بسنتيمترات ، يرد عليها "أديكو" بصاروخية اصطدمت في أقدام "محمد جابر" وتحولت لركنية.

يُجري "هنري ميشيل" المدير الفني للزمالك تغييره الأول بنزول "عمرو زكي" بدلا من "ميدو" في الدقيقة (17).

في حين يسود الأداء التعاوني المباراة بكرات مقطوعة من أقدام لاعبي الفريقين، ويجري الاتحاد تغييرين بنزول "هاني عبدالله" بدلا من "حسن سوسته"، و"محمد المرسي" بدلا من ريعو ، بينما يجري الزمالك تغييراً اضطراريا بنزول "حازم إمام"، وخروج "أحمد غانم سلطان" للإصابة، وتغييرا آخر بنزول "إيوا" بدلا من "شريف أشرف".

اتسم أداء لاعبي الفريقين طوال الشوط الثاني بالعنف، حيث تزايدت الأخطاء في ظل قرارت مثيرة لحكم المباراة ، وكاد "إيوا" أن يعلن عن نفسه في أول ظهور له بعد أن انفرد بالمرمى في الدقيقة (44) لكنه صوب الكرة أعلى المرمى لتنتهي المباراة بفوز الزمالك


............................................






احتفظ النادي البنزرتي بالصدارة بفوزه الثمين على مضيفه شبيبة القيروان 3-صفر اليوم الأحد في المرحلة الخامسة من الدوري التونسي لكرة القدم والتي شهدت فوزاً ساحقاً للترجي الرياضي على النادي الصفاقسي 4-صفر.
في المباراة الأولى، سجل المالي مامادو غاي في الدقيقة 19 خطأ في مرمى فريقه وأيمن براطلي في الدقيقة 47 وعمر العويني في الدقيقة 72 الأهداف.
وهو الفوز الرابع للنادي البنزرتي الذي أكد انطلاقته القوية هذا الموسم بفضل تشكيلة شابة راهن عليها المدرب العربي الزواوي.
ورفع النادي البنزرتي رصيده إلى 13 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام الترجي الرياضي الذي أكرم وفادة ضيفه النادي الصفاقسي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الكاميروني هنري بيانفونو في الدقيقة 9 وصيام بن يوسف في الدقيقة 42 وأسامة الدراجي في الدقيقة 83 والنيجيري مايكل إينيرامو في الدقيقة 51.
وقاد أمير العكروت فريقه النادي الأفريقي إلى فوز ثمين على مضيفه الأولمبي الباجي بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 73.
ورفع النادي الأفريقي رصيده إلى 10 نقاط بفارق الأهداف خلف النجم الساحلي الذي يلاقي حمام الأنف الأربعاء المقبل، والملعب التونسي الفائز على مضيفه الترجي الجرجيسي بهدفين لفخر الدين قلبي في الدقيقة 54 والبرازيلي الفاز في الدقيقة 63 مقابل هدف لمروان بلغول في الدقيقة 74.
وحقق قوافل قفصة فوزه الأول هذا الموسم وكان على حساب أمل حمام سوسة بهدفين نظيفين سجلهما رضوان بن وناس في الدقيقة 11 وأحمد خنشيل في الدقيقة 39 من ركلة جزاء.
وتعادل الاتحاد المنستيري مع مستقبل القصرين بهدفين لزياد بوشنيبة في الدقيقة 6 وهشام السيفي في الدقيقة 39 مقابل هدفين لسامي طربلسي في الدقيقة 50 والغيني موسى ماريو في الدقيقة 71

..........................................

السد يهزم ام صلال ويتصدر نجوم قطر



حقق السد وصيف بطل الموسم الماضي فوزاً كبيراً على ام صلال بخمسة أهداف نظيفة في ختام المرحلة الأولى من دوري نجوم قطر للمحترفين لكرة القدم.
تناوب على تسجيل الأهداف حسن الهيدوس (38 و52) والبرازيلي ليناردو دا سيلفا (59 و71) وضاحي النوبي (82 خطأ في مرمى فريقه).
لعب ام صلال بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 50 لطرد ظهيره الأيمن محمد موسي.
وتصدر السد الترتيب في نهاية المرحلة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن قطر والغرافة حامل اللقب والأهلي.
كان بمقدور السد تحقيق فوز قياسي أشبه بفوزه 8-2 في أخر لقاءات الفريقين في الموسم الماضي، لكن لاعبيه أهدروا الفرص التي سنحت لهم خصوصاً في الشوط الأول.
من جهته، عانى ام صلال، الذي توّج في 4 الجاري بطلاً لكأس الشيخ جاسم بشكل غير متوقع، وظهر مستسلماً في الشوط الثاني، وبدأت معاناته بإصابة صانع ألعابه فابيو سيزار (31) وعدم قدرته على أكمال المباراة، وجاء طرد محمد موسي ليجهز على الفريق الذي اختفى أمام وطأة هجمات السد.
وحقق الأهلي العائد إلى دوري الأضواء بداية جيدة بفوزه على الشمال العائد معه أيضاً بهدف للبرازيلي فرنانداو الميدا (61).
ولم يحسن الشمال إدراك التعادل على الأقل خصوصاً في الدقائق العشر الأخيرة التي طرد فيها نديم حسين من الأهلي.
وفرط العربي بأول فوز له في الدوري بتعادله مع السيلية (2-2).
تقدم العربي بهدفي الأرجنتيني بيسكولاتشي (40) وعلي مجبل (79)، وعادل السيلية عبر البرازيلي روجرز فلورانس (84) ومجيب حامد (90+3).
وكان الغرافة تغلب على الخور (4-1)، وقطر على الريان (5-2)، وتعادل الوكرة مع الخريطيات (1-1) في افتتاح المرحلة


...........................................................................



بداية قوية للغرافة وسقوط مفاجئ للريان



بدأ الغرافة حملة الدفاع عن لقبه بفوز كبير على الخور (4-1) في المرحلة الأولى من دوري نجوم قطر للمحترفين لكرة القدم، التي شهدت سقوطا مدوياً للريان أمام قطر (2-5) وتعادلت الوكرة والخريطيات
(1-1).
في المباراة الأولى، وسجل انس مبارك (37) والبرازيلي كليمرسون
(45 و88) والعراقي يونس محمود (48) أهداف الغرافة، والجزائري رفيق صيفي (84) هدف الخور.
ورغم الفوز، فإن الغرافة عانى كثيراً بسبب غياب قائده البرازيلي جونينيو ومدافعه الدولي بلال محمد والمغربي عثمان العساس، وساهمت أخطاء مدافعي الخور وحارسه في تسجيل الغرافة الأهداف الأربعة، حيث افتقد دفاع الخور قائده العراقي سلام شاكر بسبب الإصابة.
وفي الثانية، حقق قطر فوزاً كبيراً على الريان بخمسة أهداف لهدفين في مباراة شهدت تقلبات كثيرة وتحولاً مثيراً بعد أن تقدم الريان بهدفي الغيني باسكال فيندونو (Cool وسيد بشير (18)، ليرد قطر عبر البرازيلي مارسينيو (42 و77 من ركلة جزاء) وعبد اللـه الكواري (57) وسيباستيان سوريا (59 و87).
فاجأ الريان الجميع بأداء راق في أول 20 دقيقة، ثم اختفى تماماً وتراجع بشكل مفاجئ أيضاً ما أتاح الفرصة لقطر لتقليص الفارق في نهاية الشوط الأول، والعودة بقوة أكبر في الشوط الثاني حيث دانت له السيطرة تماماً بقيادة الثنائي سيباستيان سوريا ومارسينيو اللذين أزعجا دفاع الريان كثيراً وكانا السبب المباشر وراء تحول تأخر فريقهما إلى فوز ساحق.
وحاول المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا المنتقل من الغرافة إلى الريان تعديل موقف فريقه فدفع بالظهير الأيمن عبد الرحمن مصبح المهاجم الجديد الاسترالي داني السوب في منتصف الشوط الثاني من دون جدوى.
وافلت الوكرة من الخسارة أمام الخريطيات الذي نجا بأعجوبة من الهبوط الموسم الماضي فأدرك التعادل في الوقت القاتل عبر آدن علي (88).
وكان الخريطيات تقدم بواسطة البوركيني يحيي كيبي (14).

........................................................................


الغرافة يتطلع لتحقيق فوزه الثاني في الدوري


يخوض الغرافة حامل اللقب، مهمة سهلة نسبياً خارج قواعده مع جاره الشمال العائد إلى دوري الدرجة الأولى في افتتاح المرحلة الثانية من دوري نجوم قطر في كرة القدم غداً الخميس.
وستكون الأمور مهيأة أمام حامل اللقب لتحقيق فوز مريح سيكون الثاني له في حال حصل، نظراً لفارق الإمكانات الفنية بينه وبين منافسه، إضافة إلى عودة القوة الضاربة للغرافة بعد انتهاء إيقاف قائده البرازيلي جونينيو ونجم الوسط المغربي عثمان العساس وقلب الدفاع بلال محمد.
وضرب الغرافة حامل اللقب بقوة في المرحلة الأولى بتغلبه على الخور 4-1 في حين سقط الشمال على ملعبه أمام الأهلي بهدف دون رد.
ويلعب الخميس أيضاً الوكرة مع أم صلال والجمعة السد مع الأهلي والخور مع السيلية، والسبت قطر مع العربي والخريطيات مع الريان.
الوكرة – أم صلال
يلتقي الجريحان الوكرة وأم صلال بحثاً عن التعويض خصوصاً أم صلال الذي تلقى خسارة قاسية غير متوقعة، وإن كان تعادل الوكرة على أرضه مع الخريطيات لا يقل قسوة.
والفوز سيكون مهماً جداً لأم صلال قبل لقائه المرتقب مع سيول الكوري الجنوبي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا الأسبوع المقبل، ما يدفع مدربه الفرنسي جيرار جيلي إلى العمل بكل الوسائل لتحقيق هذا الفوز المعنوي بقيادة المهاجمين البرازيليين دافي وماغنو.
ويغيب عن أم صلال قائد الوسط فابيو سيزار للإصابة ومحمد موسي الظهير الأيمن للإيقاف.
وستكون المباراة في المقابل اختباراً صعباً للوكرة ومدربه المغربي مصطفى مديح.
السد - الأهلي
يبحث السد عن فوز ساحق أيضاً بعد أن اكتسح أم صلال بخمسة أهداف نظيفة، لكنه سيكون حذراً من منافسه الأهلي العائد إلى دوري الأضواء خصوصاً أن الأول عانى كثيراً ليتغلب على الثاني في ربع نهائي كأس الأمير في الموسم الماضي.
لكن كفة السد بقيادة مدربه الروماني اولاريو كوزمين الذي حذر لاعبيه من الغرور، أرجح لامتلاكه كماً كبيراً من اللاعبين المميزين في الجانب الهجومي.
ويعتمد السد على صانع ألعابة البرازيلي فيليبي جورج إلى جانب مواطنيه داسيلفا الذي سجل هدفين في مرمى أم صلال، وافونسو.
ويشكل التفوق الهجوي للسد ضغطاً كبيراً على الأهلي ومدربه البرازيلي ريكاردو الذي يأمل في نجاح مدافعه الإيراني رحمن رضائي في الحد من خطورة المهاجمين، لا بل وفي نجاح المهاجمين البرازيليين خوليو سيزار وفرناندو الميدا في التسجيل.
الخور - السيلية
يسعى كل من الخور والسيلية إلى تحقيق فوزه الأول. الخور يريد أيضاً تصحيح الصورة المتواضعة التي ظهر بها أمام الغرافة وأدت إلى خسارته بأربعة أهداف، ولكن مهمة مدربه الفرنسي مارشان لن تكون سهلة إذ سيكون مطالباً بتصحيح الأخطاء الدفاعية التي كانت سبباً رئيسياً في الخسارة، والسيلية سيعمل على حسن استغلال الفرص أمام المرمى بعد أن أضاع لاعبوه الكثير منها أمام العربي.
قطر – العربي
يسعى قطر إلى الاستفادة من فوزه الساحق على الريان 5-2 وتأكيد جدارته بالدخول بقوة في المنافسة مبكراً، في حين سيكون تعويض الفوز شعار العربي الذي تقدم على السيلية 2-صفر ثم خرج متعادلاً.
وتبدو مهمة قطر أسهل سواء بسب ارتفاع معنويات لاعبيه أو بسبب اكتمال صفوفه، المشكلة الوحيدة التي قد تواجه الفريق ومدربه البرازيلي لازاروني هي الإرهاق حيث سيلتقي الاتفاق السعودي اليوم الأربعاء في بطولة الأندية الخليجية.
أما العربي بقيادة المدرب الألماني اوفي شتيليكيه فتبدو مهمته أصعب لأنه مطالب بالفوز رغم خوضه المباراة بغياب مهاجميه البرازيليين كارلوس كيم وايفرالدو اللذين تعرضا للإصابة في لقاء السيلية، ويعاني الفريق أصلاً من نقص في العناصر الأساسية ويخوض الدوري هذا الموسم معتمدا على وجوه شابة وجديدة.
الخريطيات - الريان
مهمة الريان كانت ستبدو أسهل مع الخريطيات لولا التغييرات التي شهدتها مباراته الأولى مع قطر وأدت إلى خسارته القاسية 2-5، لكنها أصبحت صعبة ووضعته أمام خيار الفوز لاستعادة توازنه بسرعة بقيادة مدربه البرازيلي ماركوس باكيتا الذي قاد الغرافة إلى اللقب في الموسم الماضي.

...........................................................................................


مواجهات مصيرية في الدوري السوري



تنتظر فرق الدوري السوري لكرة القدم مواجهات مصيرية غداً السبت في المرحلة الثالثة والعشرين التي ستشهد سبع مباريات يتصدرها لقاء حلب بين الاتحاد المتصدر وضيفه حطين، ولقاء القمة في حمص بين الكرامة والجيش ثاني وثالث الترتيب.
ويلتقي في العاصمة المجد مع الطليعة، والشرطة مع جاره الوحدة، وفي دير الزور الفتوة مع النواعير، وفي اللاذقية تشرين مع أمية، وفي جبلة فريقها المحلي مع الوثبة.
وتشكل جميع المباريات أهمية كبيرة في لعبة المنافسة على اللقب وفي مساحة الهروب من دائرة الهبوط التي تدور في فلكها 9 فرق مهددة بنسبة متفاوتة في الوقت الذي انحصرت فيه المنافسة على اللقب بين ثلاثة فرق.
ويرفع الاتحاد المتصدر (45 نقطة) أمام ضيفه حطين الثالث عشر (20 نقطة) شعار الفوز وحده لأن المباراة تمثل له الفرصة الأخيرة لمواصلة رحلته نحو اللقب، في الوقت الذي سيقاتل فيه حطين بحثاً عن النقطة على أمل الهروب من أحد مقعدي الهبوط للدرجة الثاني.
والمنطق يرجح كفة الاتحاد لفوارق فنية. ذهاباً فاز الاتحاد 3-صفر.
وشعار الفوز وحده يرفعه طرفا قمة حمص، الكرامة حامل اللقب وثاني الترتيب (43 نقطة) وضيفه الجيش الثالث (42 نقطة) لأن التعادل سيصب في صالح الاتحاد، في حين خسارة أحدهما تعني تحييده ولو مؤقتا عن إطار المنافسة.
والمباراة متكافئة إلى حد بعيد ومفتوحة باحتمالاتها. ذهاباً فاز الكرامة 1-صفر.
ويتطلع المجد الخامس (33 نقطة) إلى دخول مربع الكبار أمام ضيفه الطليعة التاسع (24 نقطة) والذي يبحث بدوره عن نقاط الهروب في مواجهة متكافئة بكل شيء. ذهاباً فاز المجد 2-1.
ولن يكون لحسن الجيرة مكان بين الشرطة العاشر (24 نقطة) وجاره الوحدة السابع (29 نقطة)، فالأول يتطلع إلى المنطقة الدافئة والثاني إلى دخول دائرة الأمان نهائياً ومن هنا تأتي أهمية نقاط المباراة للطرفين. ذهاباً فاز الوحدة 4-صفر.
ويأمل الفتوة الرابع عشر الأخير (20 نقطة) المحافظة على خيط البقاء والخروج بنقاط مباراته وضيفه النواعير الرابع (35 نقطة) في مواجهة متكافئة ومفتوحة باحتمالاتها بغض النظر عن فارق الترتيب بينهما. ذهاباً فاز النواعير 3-صفر.
وينحصر تفكير تشرين الحادي عشر (23 نقطة) بالفوز وحده وبنقاط مباراته وضيفه أمية السادس (31 نقطة) لقطع خطوة كبيرة نحو دائرة الأمان وأي نتيجة أخرى لن تفيده.
والمباراة متكافئة مع أفضلية نسبية للمضيف انعكاساً لجودة عروضه مؤخراً. ذهاباً فاز امية 1-صفر.
والفوز وحده هو هاجس جبلة الثاني عشر (22 نقطة) أمام ضيفه الوثبة الثامن (29 نقطة) ولعل غياب هداف الوثبة علي غليوم بسبب الإنذار الثالث يصب في صالح أصحاب الأرض في بحثهم عن طريق الهروب. ذهاباً تعادلا صفر-صفر
......................................................

انتصارات للاتحاد والمجد وأمية في الدوري السوري



ابتسمت الدقائق الأخيرة لفرق الاتحاد المتصدر والمجد وأمية فحصد كل منها 3 نقاط ثمينة على حساب الطليعة والوحدة والوثبة على التوالي اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري السوري لكرة القدم.
في حماة، استعاد الاتحاد المتصدر نغمة الفوز وانتظر حتى الدقيقة 85 ليسجل هدف الفوز على الطليعة بواسطة مهاجمه الكاميروني اوتو بعد أن كان متعادلاً مع مضيفه بهدف لمجد حمصي (15) مقابل هدف لفراس قاشوش (40).
ورفع الاتحاد رصيده إلى 42 نقطة مقابل 20 نقطة للطليعة الذي بقي في المركز الحادي عشر.
وفي دمشق، حسم المجد دربي العاصمة لصالحه بفوزه على الوحدة 2-1. ويدين المجد بالفضل إلى مهاجمه الدولي محمد زينو الذي أدرك التعادل في الدقيقة 60 بعد أن كان الوحدة متقدماً عبر هدافه الدولي ماهر السيد (57)، ثم سجل هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع (92) رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً متساوياً مع مهاجم الاتحاد عبد الفتاح الاغا في صدارة الهدافين.
ولعب الوحدة بعشرة أفراد منذ الدقيقة 49 بعد خروج مدافعه غسان معتوق ببطاقة حمراء لنيله الإنذار الثاني.
وفي ادلب، انتظر أمية حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليسجل هدف الفوز في مرمى ضيفه الوثبة بواسطة زكريا حسن (95) بعد أن كان التعادل قائما بهدف لمهاجمه عمار زكور (57) مقابل هدف لمحمد منصور (83).
وفي دمشق، رفع الجيش رصيده إلى 38 نقطة مقلصاً الفارق بينه وبين الاتحاد إلى 4 نقاط بعد فوزه على ضيفه الفتوة صاحب المركز الأخير 2-1.
وسجل عبد الرزاق الحسين (25) ومحمد عفا الرفاعي (45) هدفي الجيش، وعمر السوما (90) هدف الفتوة الذي أهدر مهاجمه عدي جفال ركلة جزاء في الدقيقة 57.
وسيطر التعادل السلبي على لقاء اللاذقية بين تشرين وضيفه الكرامة حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية، فتراجع الأخير إلى المركز الثالث برصيد 37 نقطة مقابل 21 نقطة لتشرين في المركز العاشر.
وتختتم المرحلة غدا السبت فيلتقي في اللاذقية حطين مع جبلة، وفي حماة النواعير مع الشرطة





ضمن النواعير وجبلة استمرارهما في الدوري السوري للمحترفين بكرة القدم بعد تجاوزهما الفتوة وحطين على التوالي في الجولة الثالثة الأخيرة من الدورة الرباعية لتحديد من يبقى في دوري المحترفين ومن يهبط للدرجة الثانية.
ونجح النواعير في تجاوز الفتوة 2-صفر سجلهما عبد الرحمن عكاري (5) وفراس تيت (65) رافعا رصيده في المركز الاول الى 7 نقاط، في حين استقر الفتوة في المركز الرابع الأخير دون نقاط وهبط للدرجة الثانية.
وفي المباراة الثانية خطف جبلة نقاط الفوز والبقاء من حطين 3-2 عبر نبيل الشحمة (37) والمغربي عادل زاهر (77) وجمال رفاعي (80)، ولحطين احمد حاج محمد (45 و52).
ورفع جبلة رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، مقابل 4 نقاط لحطين الذي رافق الفتوة للدرجة الثانية.
وكان اتحاد الكرة المنحل فرض عقوبات قاسية في ما يسمى قضية الفساد طالت رؤساء أندية وحكاما ومدربين وألغى اعتماد نادي النواعير وجبلة وحرر كشوف لاعبيهما واعتبرهما هابطين إلى الدرجة الثانية مما يعني بقاء حطين والفتوة متذيلي الترتيب في دوري الأضواء بيد أن اللجنة المؤقتة للمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام أعطت فرصة للفرق الأربعة من خلال إقامة دورة رباعية من مرحلة واحدة لتحديد من يبقى ومن يهبط



..........................................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hetham.ibda3.org
 
أخبار البطولات العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــلــتــقـــى الـــهـــيـــثـــــــم :: ملتقى الهيثم الترفيهى :: ملتقى الرياضة-
انتقل الى: