ملتقى الهيثم للتقنية والابداع
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتديات أحرار فلسطين ........ أسرة واحدة ... قلب واحد ..... زورو موقعنا على الانترنت www.freepal.own0.com

شاطر | 
 

 همسة جمال في أدن الخزي!!!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهيثم
الهيثم
الهيثم
avatar

المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 19/11/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: همسة جمال في أدن الخزي!!!!!   السبت نوفمبر 21, 2009 1:29 pm

في عصرنا المخزي ...يتسابق التافهون لاكتشاف الجمال الظاهر للعيان ، ويتسابق الأكثر تفاهة للحّاق بركب مدعي الجمال ..ولم يقل قائل أن الجمال مطلب تافه ولكن للدُّر مكامن ، وحتى الجواهر والأحجار الكريمة تقبع في أصعب الاماكن وتحتاج من عمليات التنقيب والغوص ماتحتاجه للوصول إليها ....فمابالكم بالجمال الذي ذكره الله في القرآن الكريم !أيُعقل أنه يقصد ما خلقه هو من جمال ؟! أم مايصنعه الإنسان العاقل من جمال في تتبع آثار ماكرّس الله سبحانه وتعالى الخلق لأجله ؟ جمال التحلي بالعقل والثقة بالله وحسن تتبع ما أمر به والانتهاء عما نهى عنه ..وإلا فأي جمال يقصد ؟؟
وللوصول للمغزى من هذه النظرية وتتبع مفرداتها إلى النهاية ...أقول...لو كان يقصد الله الجمال الظاهر للعيان ؟ فلم خلق الله أجمل بقاع الأرض عند أشد أهل الأرض كفرا وفسادا ؟؟
ولم خلق الكافرات بكل معايير الجمال الظاهر فاصفرت شعورهن وازرقت واخضرت عيونهن ؟؟
ولم خلق من الدمامة بمكان الكثير من الصالحين والأتقياء ولم يمنحهم مثل جمال الكفرة والفجرة من الرجال أصحاب الخلود في النار ؟؟
قد يقول قائل ..ويسأل سائل ، مالقصد هنا من إيراد مثل هذه النظرية ..فاجيب ..ماتفعله امرأة اليوم في نفسها هو السبب ، والبعد الذي قد تذهب إليه ، لتصل لأعلى مراتب التفاهة ..وكأن دينها يأمرها بالركوب واللحاق بركب التفاهة لتدخل الجنة ...أوه عفوا !؟ هل هناك الكثير من فتيات هذا العصر تفكر في الجنة ؟ ولو كان هذا صحيحا مابال كافة عناصر التقنية المرئية والمسموعة والمحمولة تبث حمى التفاهة ، والتخلف والرجعية بحجة التحضر والتقدم والموضوعية ...فيتشدق المتشدقون بملء أفواههم ، وتصرف المليارات والقناطير المقنطرة من الذهب بألوانه لتدليس حقائق الجمال وتمييع الشباب والشابات في بوتقة التفاهة ، فيختلط الحابل بالنابل ، وتتساقط علينا الفتن في قطعِ أشد من قطع الليل ، وفتياتنا يلهثن وراء ذلك ؟؟، ونحن نغيب في سحابة من اللاوعي واللا حس ..والوقت يمضي يشق عباب الكينونة بسرعة متناهية ليبلغ الأمد الذي كتبه الله لنهاية البشرية على هذه الأرض ، وقيام الساعة وبدء الحساب ..ترى أين سيكون ركب الجميلات عندها ؟ كل هذا لايعني اختفاء الجميلات من النساء في خُلقهن وأدبهن وتعاطيهن الراقي مع حقيقة كونهن جزء من جمال صنعه الخالق لهن في تعاليمه فزان جمالا صنعه بجمالِ رسالته لمحمد صلى الله عليه وسالم فأكسب المرأة المسلمة جمالا مضاعفا ،حاز البعدين منه الظاهر والباطن ، فاي نعمة أجمل منها نعمة ، وأي امرأة من نساء الدنيا تفوق جمال العقل وفتنة الطهر والرقي الحق ....
أي بنية : التحقي بركب الجمال الحق واحتسبي الأجر ، ولوشق عباب ليلك الجميل فرس الغواية محملا بأجمل وعود الدنيا ...فهذا الجمال في عين الخالق الباريء المصور ..لايسوى عند الله جناح بعوضة ، ولو ابتعت التراب بجحافل الخلود في جنة عرضها السماوات والأرض ، ألا يحق لي أن أكتب لكِ عن مدى ...تفاهتك ؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hetham.ibda3.org
 
همسة جمال في أدن الخزي!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــلــتــقـــى الـــهـــيـــثـــــــم :: ملتقى الهيثم العام :: ملتقى الحوار والنقاش الجاد-
انتقل الى: